منذ فترة ، قدم Facebook ميزة Marketplace ، والتي تسمح لك ببيع وتقديم منتجات مختلفة مجانًا في الإعلانات التي ستكون مرئية للأشخاص الذين يعيشون في منطقتك ، وإذا كنت تبيع ما يبحثون عنه ، يمكنك تحقيق بعض الأرباح.
الجميع من دول العالم يستخدم موقع "Facebook" الاجتماعي ، ومعظم من يستخدمه ، للترفيه والتواصل مع الأصدقاء ، ولكن ما لا يعرفه الكثير من مستخدمي Facebook ، هو ميزات التسويق والربحية الرائعة التي يقدمها Facebook ، بما في ذلك Facebook Marketplace أو Facebook المتجر.
معنى سوق Facebook هو أنه خدمة يقدمها Facebook تتيح للبائع البيع وعرض منتجاتهم أو شراء البضائع المعروضة بسهولة من خلال عرض منتجاتهم على فئة كبيرة من العملاء كما هي إنه أيضًا مكان رائع حيث يعرض البائع بضاعته على المشتري بطريقة سريعة وسهلة وموفرة للوقت.
الربح من الفيس بوك
وتجدر الإشارة هنا أيضًا إلى أن هذه المنتجات تُعرض وفقًا للموقع الجغرافي الذي يقيم فيه الشخص الذي يعيش في القاهرة ، على سبيل المثال ، سيظهر أمامه تلقائيًا عددًا من أهمها أشياء رائجة للبيع في القاهرة.
بعض النقاط المهمة حول Facebook Market
في هذه المقالة سوف أخبرك عن Facebook Marketplace من عدة جوانب ، حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الميزة بأفضل طريقة ممكنة ، حتى تتمكن من اعتبار هذه المقالة دليلاً شاملاً في الاستفادة من Facebook Marketplace
ماذا ستتعلم في هذا المقال:
- سوف تفهم Facebook Marketplace بشكل واضح وبسيط.
- سوف تتعلم كيفية العمل مع النظام الأساسي وكيفية إضافة وعرض منتج للبيع.
- ستحصل على مجموعة من النصائح التي ستمكنك من تحقيق أفضل النتائج.
- ستحصل على مجموعة من المصادر لمقالات أخرى متعلقة بالموضوع ، مما سيفتح لك المزيد من الآفاق والفرص ، لذلك يجب عليك قراءة المقالات التي سأرتبط بها أثناء الشرح.
Facebook Marketplace هي واحدة من الأدوات الرائعة التي يوفرها Facebook ، والتي تمكن مستخدمي Facebook من شراء وبيع المنتجات أثناء استخدام حساباتهم. يعد Facebook Marketplace حلاً ممتازًا لكل مستخدم عادي لديه شيء ما ويريد بيعه ، ولكنه من ناحية أخرى يعد فرصة ممتازة لتحقيق آلاف المبيعات وعشرات الآلاف من الأرباح. إنه حل ممتاز لأي شخص يريد دخول عالم التجارة الإلكترونية مجانًا تمامًا.
Facebook Marketplace: مكان على Facebook حيث يمكنك عرض منتجاتك الخاصة للبيع ، أو عرض منتجات الجهات الخارجية للبيع من أجل إجراء عملية شراء. Facebook Marketplace هي خدمة أتاحها Facebook مؤخرًا. تمكن هذه الخدمة مستخدمي Facebook من الشراء والبيع عبر Facebook.
يتم عرض المنتجات على Facebook Marketplace حسب التصنيف الجغرافي ، أي أن البائع الذي يعيش في مدينة القاهرة يعرض منتجاته للمستخدمين الذين يعيشون في مدينة القاهرة أيضًا.
إذا كنت تريد معرفة المزيد عن متجر Facebook وكيفية استخدامه بشكل احترافي ، وشرح مفصل له ، وكيفية إضافة منتج إليه بشكل احترافي ، وتريد أيضًا معرفة النصائح التي ستمكنك من تحقيق مبيعات ضخمة والأرباح الممتازة عليها ، عليك إكمال هذا المقال.
بعض النصائح لاستخدام Facebook Marketplace بشكل فعال
لكي تتمكن من استخدام Facebook Marketplace بشكل فعال وتصبح أداة جيدة لجلب الكثير من المال ، هناك بعض الأشياء التي يمكن اتباعها للحصول على أفضل نتيجة من البيع على Facebook ، وهي:
- تأكد من إضافة المنتج أو تضمينه في الفئات التي تناسبه.
- تأكد من وضع صورة واضحة للمنتج المعروض ، وكذلك وضع كل ما يتعلق بهذا المنتج في منشوره.
- يجب تجنب وضع سعر مبالغ فيه ثم خفضه ، أو تحديد سعر لا يتناسب مع المنتجات المماثلة.
- الامتناع عن تقليص المنتج إلى الصفر أو بالمجان ، فهي طريقة سيئة لجذب الانتباه وإثارة الشك.
- استخدم الإعلانات الممولة أو الترويج المدفوع إذا كانت هناك ميزانية لذلك.
- اعتمد على نشر المنتج في مجموعات بفئات مناسبة ، لأن هذا يؤدي في النهاية إلى زيادة مبيعات المنتج.
- أصبح البيع علي Facebook محط اهتمام الكثير من الناس في الفترة الأخيرة ، وخاصة النساء
- المنازل التي ترغب في العمل من المنزل لرعاية احتياجات الأسرة دون مغادرة المنزل ، بسبب الفيسبوك
- لقد أصبح شائعًا جدًا في مجال المبيعات مؤخرًا لدرجة أن العديد من النساء قد تحولن بالفعل إلى العمل في هذا المجال
- مثل هذه المجالات ، لذلك إذا كنت أو كنت أحد تلك المجموعات المهتمة وترغب في التسويق والبيع على Facebook ، ستساعدك هذه المقالة في البدء بهذه الخطوة.
- تأكد من إضافة المنتج أو تضمينه في الفئات التي تناسبه.
- تأكد من وضع صورة واضحة للمنتج المعروض ، وكذلك وضع كل ما يتعلق بهذا المنتج في منشوره.
- يجب الابتعاد عن تحديد سعر مبالغ فيه ثم خفضه أو تحديد سعر لا يتناسب مع المنتجات المماثلة.
- الامتناع عن تقليص المنتج إلى الصفر أو بالمجان ، فهي طريقة سيئة لجذب الانتباه وإثارة الريبة.
- استخدام الإعلانات الممولة أو الترويج المدفوع إذا كانت هناك ميزانية لمثل هذا الأمر.
- اعتمد على نشر المنتج في مجموعات تحتوي على فئات مناسبة ، لأن هذا يؤدي في النهاية إلى زيادة مبيعات المنتج.
Facebook Marketplace أو Facebook Store: مكان على Facebook حيث يمكنك عرض منتجاتك الخاصة للبيع ، أو عرض منتجات الآخرين للبيع من أجل إجراء عملية شراء. إنه متجر حيث يمكنك شراء وبيع المنتجات.
متجر Facebook هو خدمة أتاحها Facebook مؤخرًا. تمكن هذه الخدمة مستخدمي Facebook من الشراء والبيع عبر Facebook ، وتحديداً ضمن النطاق الجغرافي لكل مستخدم.
يمكنك نشر منتجات من جوميا ونشرها على Facebook Marketplace اذا كنت تعمل في مجال التسويق بالعمولة والربح من الانترنت بكل سهولة وبدون مجهود. اذكركم طرق الربح من جوميا من هنا.
يتم عرض المنتجات على Facebook Marketplace حسب التصنيف الجغرافي ، أي أن البائع الذي يعيش في مدينة القاهرة يعرض منتجاته للمستخدمين الذين يعيشون في مدينة القاهرة أيضًا.
ظهر موقع Facebook Marketplace في أكتوبر 2016 كمحاكاة لـ Craigslist للإعلانات المبوبة المستخدمة.
كانت الخدمة متاحة في مجموعة صغيرة من البلدان (4 دول فقط) ، ولكن مع مرور الوقت أصبحت متوفرة في جميع دول العالم تقريبًا ، بما في ذلك معظم الدول العربية. هذا بالإضافة إلى عمل "فيسبوك" على توسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل العديد من الجوانب وتشتمل على العديد من الميزات.
- إنها خدمة مجانية ومتاحة لجميع عملاء Facebook دون أي مدفوعات.
- ليس فقط بيع المنتجات ، ولكن أيضًا بيع الخدمات في بعض البلدان.
- إنه مكان يلتقي فيه كل من البائع والمشتري ، لكنه لا يضمن المعاملات المادية أو الدفع أو
- تسليم المنتج من البائع إلى المشتري.
- Facebook غير مسؤول عن أي احتيال أو تلاعب في معاملات البيع والشراء عبر Facebook Marketplace ، ولكنه في المقابل يضمن تقييم البائعين والمشترين لتنبيه مستخدمي Facebook ، كما يسمح للميزة بالإبلاغ عن أي حسابات مزيفة أو منتهكة. .
- يشير Facebook Marketplace إلى هذا المكان لعرض جميع المنتجات الملموسة مثل السيارات والأثاث والملابس وغيرها من المنتجات.
- تعد مجموعات البيع والشراء جزءًا من Facebook Marketplace ، ويمكن تصفية النتائج في Marketplace لعرض نتائج المجموعات التي يكون المستخدم عضوًا فيها.
يمكنك الوصول إلى Facebook Store من خلال رابط Facebook Store المباشر ، والذي سينقلك إلى إصدار المتصفح لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو سينقلك إلى إصدار التطبيق إذا كنت تستخدم هاتفًا محمولًا.
إذا كنت تستخدم سطح المكتب (الكمبيوتر) ، وفتحت حسابك على Facebook من المتصفح ، فستجد رابطًا مباشرًا إلى "Marketplace" الصحيح أسفل رمز Friends & Groups.
إذا كنت تستخدم تطبيق Facebook على الهاتف ، فيمكنك الوصول إلى Facebook Store من خلال النقر على القائمة التي تشبه أيقونة من ثلاث شرطات أسفل بعضها البعض.
يعد إدراج عنصر في Marketplace عملية سريعة ومباشرة - إليك ما تحتاج إلى معرفته حول كيفية القيام بذلك ، باستخدام أي متصفح إنترنت على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي.
- قم بتسجيل الدخول إلى Facebook على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي ، وبعد دخول صفحتك الرئيسية ، ابحث عن خيار "Marketplace" في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الشاشة وانقر فوقه. بدلاً من ذلك ، يمكنك الوصول إلى Marketplace مباشرةً من خلال الانتقال إلى من هنــــــا.
- بعد الوصول إلى Marketplace ، انقر فوق "بيع - Sale" الموجود على الجانب الأيمن من الشاشة ، سيؤدي النقر فوق هذا الزر إلى تشغيل نافذة منبثقة تتيح لك النقر فوق ما تحاول بيعه: سلعة أو سيارة أو منزل للبيع أو الإيجار ، لذا اختر نوع المنتج الذي تحاول بيعه.
- انقر فوق الكلمات "للبيع" ، ومن هناك ، سيتم نقلك إلى شاشة حيث يمكنك عرض ما تبيعه ، والسعر الذي تطلبه ، والفئة التي تنتمي إليها السلعة ، وأي معلومات أخرى ذات صلة يجب أن يعرفها المشترون المحتملون.
- بمجرد إدخال كافة التفاصيل الخاصة بالعنصر ، انقر فوق "نشر-Spread" في الزاوية اليمنى بالاعلى من النافذة المنبثقة ، وسيُطلب منك تأكيد المجموعات التي تريد نشر العنصر فيها.
- عند تحديد المجموعات الإضافية ، إن وجدت ، التي ترغب في بيع العنصر إليها ، انقر فوق نشر وسيتم عرض العنصر الخاص بك للبيع ، وسيتمكن مستخدمو Facebook من الاتصال بك إذا كانوا مهتمين بالشراء.
لاحظ أنك ستحتاج أيضًا إلى تحميل صورة واحدة على الأقل لبضائعك حتى تتمكن من عرضها للبيع ، وملئ المعلومات المطلوبة حول المنتج الذي تحاول بيعه.
الشراء والبيع من خلال منصة Facebook Marketplace ينتمي إلى التجارة الإلكترونية بمفهومها الشامل ، لكنه محكوم بإطار جغرافي محدد ، ويسهل فقط وصول البائع إلى المشتري دون الحاجة إلى الدفع عبر Facebook أو طرق الاستلام.
بعض النقاط المهمة حول Facebook Marketplace
- Facebook Marketplace هو مكان مخصص لبيع المنتجات المستعملة والجديدة بين أعضاء مجتمع Facebook. إنها محاولة من Facebook لمواكبة النمو المتسارع للتجارة الإلكترونية من خلال تسهيل فكرة البيع والشراء بين مستخدمي Facebook.
- متجر Facebook هو خدمة مجانية تمامًا لجميع مستخدمي Facebook. لا يتقاضى Facebook أي عمولة لعرض المنتجات للبيع أو أي نوع آخر من العمولات ، بل يضع الإعلانات بين المنتجات.
- Facebook Marketplace هو مكان يلتقي فيه البائع والمشتري فقط ، ولكنه لا يشمل وساطة المدفوعات ، أو تسليم المنتج من البائع إلى المشتري.
- من أجل النقطة السابقة ، Facebook ليس مسؤولاً بشكل مباشر عن عمليات الاحتيال التي قد تحدث من خلال Facebook Marketplace. ولكنه يوفر نظامًا لتقييم البائعين والمشترين لمساعدة المستخدمين على تجنب عمليات الاحتيال ، كما يوفر ميزة للإبلاغ عن الاحتيال أو محاولة الاحتيال على المنتجات والحسابات.
- متجر Facebook هو مكان لعرض جميع أنواع المنتجات الملموسة ، من الملابس إلى العقارات ، من خلال السيارات ، والأجهزة الإلكترونية ، إلخ.
وتصنف هذه المنتجات إلى عدة أقسام أشهرها:
- المنتجات الرياضية
- السيارات
- منتجات الحيوانات الأليفة
- الالعاب
- الات موسيقية
- المنتجات المنزلية
- منازل
- إلكترونيات
- ملابس
6. تعد مجموعات البيع والشراء جزءًا من Facebook Marketplace ، ويمكن تصفية النتائج في Marketplace لتظهر فقط من المجموعات التي يكون المستخدم عضوًا فيها.
7. Facebook Marketplace ليس فقط مكانًا لبيع المنتجات ، ولكنه أيضًا خدمات (ولكن هذا متاح فقط في بعض البلدان).
أوضحنا أعلاه كيفية الوصول إلى Facebook Marketplace من خلال أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة ، وهنا سنشرح الواجهة بالتفصيل.
أعلم أن معظم قراء هذا المقال يستخدمون الهاتف ، لكنني سأشرح واجهة متجر Facebook التي تظهر لمستخدمي سطح المكتب ، لأنها ستمكننا من شرح العناصر في صورة واحدة.
لكن لا تقلق ، لن يكون الأمر مختلفًا كثيرًا في الهاتف المحمول ، فقط تغيير بسيط في أماكن العناصر ، لكن شرح نفس العناصر سيكون هو نفسه ، نفس الميزات موجودة في إصدار سطح المكتب و إصدار التطبيق.
الصورة أعلاه هي الصفحة التي ستراها عند زيارةFacebook Marketplace إذا كنت تستخدم Facebook باللغة العربية.
فيما يلي شرح لمكوناته ، ووظيفة كل مكون:
1. المدينة والإعداد الجغرافي: في أعلى اليسار ستجد اسم مدينتك ، وبجوارها ستجد المحيط الجغرافي بالكيلومترات.
المنطقة الجغرافية هي المنطقة المحيطة بك التي تريد فيها عرض المنتجات الموجودة فقط ، وهناك إمكانية لتغيير هذا الإعداد ، على سبيل المثال ، يمكنك توسيع أو تضييق المنطقة الجغرافية حسب رغبتك.
عند النقر فوق اسم المدينة ، ستتمكن من تغيير المنطقة الجغرافية ، أو تغيير اسم المدينة إلى مدن ومناطق قريبة منك ، إذا كانت متوفرة.
2. منطقة عرض المنتجات: سوف تجد المنتجات المختارة وفقًا لاهتماماتك أو البحث السابق ، أو اختيارك لإحدى فئات المنتجات.
3. رمز الاتصال السريع: ستجده في أسفل الشاشة على اليسار وأسفل المنتجات المعروضة. باستخدامه ، يمكنك الوصول إلى جهات الاتصال القديمة الخاصة بك ، أو البحث عن جهات الاتصال للتواصل معهم حول بيع وشراء المنتجات.
ملاحظة: يخصص Facebook بريدًا خاصًا للتواصل بشأن البيع والشراء ، وهو بريد مستقل عن الرسائل الشخصية في حسابك.
4. تعيين الإخطارات والرسائل: توجد علامة الترس في أعلى يمين الصفحة. من خلاله ، يمكنك عمل بعض الإعدادات للإشعارات ، وعمل رسائل تلقائية عندما يتصل بك المشتري ، وتحديد أيام الإجازة.
5. البحث عن المتجر: يمكنك البحث عن أي منتج تريده. مثال: "iPhone 11 مستعمل".
6. بالنسبة لحساب Facebook Store الخاص بك: في هذا الجزء ، وأسفل البحث ، ستجد 4 علامات تبويب>
فيما يلي شرح لكل:
أ) تصفح الكل: هنا يمكنك العودة إلى صفحة المعروضات الموضحة في الصورة أعلاه (هذا في حالة النقر فوق علامة تبويب أخرى وترغب في العودة إلى علامة تبويب المعروضات).
ب) الإخطارات: حيث يمكنك الوصول إلى إشعارات البيع والشراء لنشاط حسابك.
ج) صندوق الوارد: هذا هو المكان الذي يمكنك فيه الوصول إلى جميع الرسائل الخاصة بحسابك على Facebook Marketplace.
د) حسابك: من خلال علامة التبويب هذه ، يمكنك إدارة حسابك وأنشطتك في المتجر ، وبالضغط على علامة التبويب هذه ، سترى العديد من الخيارات.
فيما يلي شرح لكل:
عرض القوائم: عند بدء البيع ، ستظهر قوائمك هنا.
العروض الترويجية: لإدارة الترويج لمنتجاتك على Facebook.
العناصر المحفوظة: عند تصفح Facebook Store ، يمكنك النقر فوق علامة التبويب حفظ لأي منتج والعودة إلى جميع المنتجات المحفوظة من خلال هذا القسم.
تنبيهاتك: ستجد هنا تنبيهات حسابك.
اتبع: ستجد كل البائعين أو المشترين الذين تتابعهم.
الأنشطة الحديثة: المتعلقة بالمبيعات أو المشتريات.
الملف التجاري: من خلاله ، سترى ملف تعريف عملك وكيف يظهر للمستخدمين ، وهناك إعدادات يمكنك تغييرها أيضًا.
في النهاية ستجد الزر لإنشاء قائمة جديدة ، وأسفله الزر لإدارة القوائم التي قمت بإنشائها من قبل.
7. إنشاء قائمة جديدة: يمكنك أيضًا الوصول إليها من علامة التبويب حسابك كما ذكرنا للتو.
8. تعيين المدينة والمنطقة الجغرافية: تظهر نفس الوظيفة رقم 1 ، كما هو موضح في أعلى اليسار أيضًا ضمن إنشاء قوائم جديدة.
9. الفئات: هذه هي فئات المنتجات التي يمكنك النقر فوقها لتحديد نوع معين من المنتجات.
كيفية إضافة منتج للبيع على Facebook Marketplace (متجر Facebook)
عند النقر فوق الزر "إنشاء قائمة جديدة" ، ستظهر ثلاثة خيارات:
- سلعه للبيع
- سيارات للبيع (سيارات)
- منازل للبيع أو الإيجار
في حال كنت ترغب في بيع سيارة ، اختر سيارة ، وفي حالة المنزل ، اختر منزلًا ، وإذا كنت تريد أي نوع آخر من المنتجات ، فاختر الخيار الأول "عنصر للبيع".
بعد النقر فوق عنصر للبيع ، ستظهر أمامك الكثير من البيانات والخيارات التي يتعين عليك ملؤها جميعًا بدقة ، وهي:
صورة المنتج: يمكنك إضافة ما يصل إلى 10 صور لكل منتج.
العنوان: ضع عنوانك ، ولكن ليس عنوانًا مفصلاً ، فقط المنطقة أو الحي.
السعر: اكتب السعر الذي تريد بيع المنتج به.
الفئة: حدد فئة المنتج وفقًا للقائمة المنسدلة (إذا لم تكن هناك فئة تنطبق تمامًا على منتجك ، فيمكنك اختيار أقرب فئة منتج).
الشرط: حدد ما إذا كان المنتج جديدًا أم مستخدمًا.
الوصف: اكتب وصفًا لمنتجك (هذا الجزء مهم جدًا ، يجب أن تعطيه أهمية خاصة ، اكتب وصفًا تسويقيًا جذابًا ولكنه حقيقي).
التوفر: اختر ما إذا كان لديك منتج واحد تريد بيعه أو لديك في المخزون.
الوسوم: اكتب مجموعة كلمات تعبر عن منتجك ونوعه (على سبيل المثال ، في حالة iPhone: iPhone ، الهاتف ، هواتف iPhone ، الهواتف الجديدة ... إلخ).
وحدة تتبع المخزون: اكتب وحدة البيع (صندوق ، قطعة ، قطعة ، كيلو ... الخ).
الموقع: حدد الموقع.
في النهاية ، قم بتنشيط أو تعطيل خيار الترويج وخيار عرض المنتجات أمام قائمة أصدقائك ، ثم اضغط على زر التالي.
سترى الآن خيار عرض المنتج في مجموعات البيع والشراء المشتركة ، وسيُظهر لك المجموعات الأخرى المقترحة التي يمكنك الانضمام إليها وعرض المنتج فيها أيضًا.
حدد المجموعات وانقر فوق زر النشر ...
تهانينا ، لقد نشرت للتو منتجًا للبيع على Facebook Store.
نصائح رائعة للحصول على أفضل المبيعات والأرباح على Facebook Store
سأناقش في هذا الجزء مجموعة من النصائح التي ستمكنك من استخدام Facebook Marketplace بشكل احترافي ، وستساعدك كثيرًا في تحقيق أعلى مستوى من المبيعات ، وبالتالي أرباح ممتازة.
- اكتب بيانات المنتج بدقة
يعتبر اسم المنتج عنصرًا مهمًا جدًا في تحقيق المبيعات ، فيجب أن يكون اسم المنتج واضحًا ومختصرًا ودقيقًا ، على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في بيع جهاز iPhone ، فاكتب اسم الإصدار ، وحجم الذاكرة ، و حالة الجهاز جديدة او مستعملة.
يعتبر وصف المنتج أيضًا طريقة مهمة جدًا للمشتري لمعرفة المزيد عن المنتج ، لذلك يجب أن تحقق أفضل استخدام لجزء الوصف.
أما بالنسبة للسعر فلا أنصحك بالكتابة بالمجان ، أنصحك بكتابة السعر بوضوح ، وإذا كنت تخشى المنافسة فعليك دراسة المنافسين بقوة ومحاولة التفوق عليهم في جوانب أخرى غير السعر.
أخيرًا ، يجب عليك تحديد فئة المنتج وحالته بدقة.
- اختر صور المنتج بعناية
هناك مقولة شهيرة تقول "الصورة تتحدث بألف كلمة". من خلال صورة منتجاتك ، يمكنك إخبارنا كثيرًا عنها وعن جودتها. تعبر صورة المنتج أيضًا عن مدى احترافيتك كبائع على متجر Facebook.
إليك بعض النصائح التي ستساعدك على الظهور بمظهر احترافي في متجر Facebook الخاص بك:
- استخدم كاميرا جيدة وحاول التقاط أفضل الصور الممكنة.
- تجنب وضع صورة جاهزة من الإنترنت خاصة في حالة أنها لا تمثل منتجك بدقة ، أو إذا كتب عليها شخص ما أو تلاعب بها بطريقة ما.
- استعن بأخصائي تصوير إذا كان يعمل لديك.
- استفد من ميزة صور المنتجات العشر على Facebook (يمكنك تصوير المنتج من زوايا مختلفة وبألوان مختلفة إذا كان ذلك متاحًا).
- لا تحاول أبدًا نشر صور خادعة تجعل المنتج يبدو أفضل مما هو عليه بالفعل (هذا إذا كنت تريد نجاحًا طويل المدى. فمن منا لا؟!)
- الرد دائمًا على رسائل المشترين
يعد التواصل مع المشترين من خلال الرسائل الفورية عنصرًا مهمًا للغاية في المبيعات ، يجب أن يكون لديك طريقة جيدة للرد على الرسائل ويجب أن تكون مهتمًا أيضًا بالاستجابة السريعة لأن هذا مؤشر مهم على مدى جدية أنت.
يتيح لك Facebook أيضًا إنشاء استجابات تلقائية ، والتي يمكنك استخدامها لتوصيل معلومات حول منتج ما إذا طلب مشتر محتمل.
- الاشتراك في مجموعات البيع والشراء في محافظتك
مجموعات البيع هي البذرة أو النواة الأولى لفكرة البيع والشراء على فيسبوك ، وبعد ظهور Facebook Marketplace ، لم تتضاءل أهمية مجموعات البيع والشراء ، وتم دمجها معًا.
عند إضافة منتج جديد في متجر Facebook ، قم بإضافته أيضًا في مجموعات البيع والشراء ، وحاول أيضًا أن تكون في هذه المجموعات والتفاعل مع منشورات الآخرين ، واجعل نفسك مشهورًا ومكانًا في المجتمع الذي تستهدفه.
- خذ عملك على محمل الجد في متجر Facebook
سأختتم النصائح بهذه النصيحة المهمة جدًا ، والتي أعتقد أنها تغني وتصدر عشرات النصائح في الداخل! في الواقع ، يتعامل العديد من مستخدمي متجر Facebook على أنها لعبة أو ترفيه أكثر من كونها عملاً تجاريًا حقيقيًا ، وهذا يؤدي إلى تضحيات كبيرة بالمبيعات ومن ثم الكثير من فرص الربح.
من ناحية أخرى ، هناك بعض الأشخاص الواعين الذين يعملون بجد في متجر Facebook ويحققون مبيعات كبيرة ، وهؤلاء هم الأشخاص الذين يجب عليك تقليدهم.
- ابذل كل جهد.
- لا تضيعوا وقتكم.
- اعمل دائمًا على تطوير نفسك.
- امنح عملائك الاهتمام والرعاية الكافية التي ستجعلهم دائمًا عملاء لك.
استنتاج
- يعد Facebook Store حلاً عبقريًا لأي شخص يريد إجراء مبيعات عبر الإنترنت ، مجانًا تمامًا ، في غضون بضع دقائق ، يمكنك إضافة منتجاتك من خلال حسابك الشخصي على Facebook ، والبدء في تحقيق المبيعات.
- في الآونة الأخيرة ، بدأ Facebook في فتح الباب لأصحاب المتاجر والمتاجر لعرض منتجاتهم أو خدماتهم في الأسواق. هذه الخدمة متاحة حتى الآن فقط في الولايات المتحدة ، لكنني أعتقد أنها ستكون متاحة لجميع البلدان في المستقبل.
- تجدر الإشارة إلى أن تحقيق المبيعات من خلال Facebook Marketplace مهمة سهلة للغاية ، وذلك بفضل نظام الاستهداف المستند إلى AI الذي يستخدمه Facebook.
- ما عليك سوى إضافة منتجك باتباع النصائح المذكورة ، وفي غضون ساعات ستتلقى رسائل من المشترين المحتملين الذين يرغبون في شراء منتجك مجانًا تمامًا.
- إذا وصلت إلى نهاية المقال ، فأنت بالتأكيد شخص مجتهد وتتطلع إلى تحسين حياتك المادية عبر الإنترنت ، لذا دعني أدعوك لبدء الاستفادة من متجر Facebook باعتباره.





